PResTiGe
عزيزى الزائر /
نتشرف بزيارتك لمنتدانا ونحن سعداء بك
ونتمنى ان ينول المنتدى اعجابك ...................


الإداره GeNRaL

PResTiGe



 
الرئيسيةGENRALبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هم النم ياروحي يلا جيبالك مم نصائح وإرشادات تهمك عند إطعام طفلك في عمر 8-12 شهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ادم
مُـبـدع محترف
مُـبـدع محترف


مشاركات : 108
نقاط : -5
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

مُساهمةموضوع: هم النم ياروحي يلا جيبالك مم نصائح وإرشادات تهمك عند إطعام طفلك في عمر 8-12 شهر   السبت 15 أغسطس 2009, 17:34

[img]http://img101

[url=http://www.herosh.com]
نصائح وإرشادات تهمك عند إطعام طفلك في عمر 8-12 شهر
عند بلوغ الطفل سن 8 أشهر فإن أغلب الأطفال يكونوا مستعدين تماما لتقبل الخضروات و الفاكهة المهروسة و الحبوب المدعمة بالحديد. فيتم إعطائها لهم بجانب الرضاعة الطبيعية أو اللبن الصناعي. ويمكن الآن أيضا إدخال اللحوم إلى طعام الطفل.

و عند بدء إعطاء الطفل أي نوع جديد من الطعام لأول مرة فعلى الأم تجربته أولا عن طريق إعطائه للطفل ثم تنتظر لمدة 3 أيام و حتى أسبوع و تراقب ظهور أي علامات للحساسية على الطفل. و بعد ذلك تبدأ بتجربة نوع جديد من الطعام إذا لم تظهر على الطفل أي أعراض للحساسية.
ويجب على الأم أن تحرص في هذا السن على تقديم أنواع مختلفة للطفل من الأطعمة ذات مذاق مختلف و قوام مختلف حتى يعتاد الطفل على اختلاف المذاق. و هناك عدة طرق يمكن تقديم الطعام للطفل بها فيمكن هرس الطعام بعد سلقه، أو طحنه، أو تقطيعه قطع صغيرة جدا بعد تسويته لمدة أطول حتى يصبح ناعم جدا فالطفل الآن يستطيع مضغ الطعام إلى حد ما.
تنسيق الحركة ليضع الطعام بين إصبعي السبابة و الإبهام أو يمكنه الإمساك بالملعقة فيمكن أن تتركه الأم يحاول أن يأكل بمفرده بأصابعه. و يمكنها إعطائه الملعقة الخاصة بالأطفال ليحاول استعمالها.

و يجب أن تحاول الأم أن يشارك الطفل باقي أفراد الأسرة في وقت الطعام ففي هذا السن يستمتع الطفل بمشاركته مع باقي أفراد الأسرة على الطعام و جلوسه معهم على منضدة الطعام.

مع بلوغ الطفل عامه الأول يكون مستعدا لإعطائه اللبن البقري بدلا من اللبن الصناعي. و يمكنك استكمال الرضاعة الطبيعية بجانب إعطائه اللبن البقري.

و الأفضل في هذا السن أن تضع الأم للطفل العصائر و اللبن في الكوب الخاص به و ليس في زجاجة حتى يعتاد على ذلك. و عليها أن تترك الكوب للطفل ليحاول أن يتعامل معه و يشرب بمفرده.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هم النم ياروحي يلا جيبالك مم نصائح وإرشادات تهمك عند إطعام طفلك في عمر 8-12 شهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
PResTiGe :: عــــــــــا لــــم ا لــــمـــر أ ه :: طــفــلـك ســيـد تـى-
انتقل الى: